أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / الأخبار السياسية / اخبار دولية / الأربعاء.. كسوف كلي للشمس!

الأربعاء.. كسوف كلي للشمس!

56de8eb9c461880d3c8b45c1

تشهد منطقة آسيا والمحيط الهادئ، الأربعاء 9 مارس/آذار، كسوفا للشمس يختلف مدى رؤيته بين كلي في إندونيسيا وجزئي في البلدان الواقعة إلى الشرق والغرب منها.

وسيتحول النهار إلى ليل مظلم في إندونيسيا ولدى ملايين السكان في تلك المنطقة عندما يحجب القمر نور الشمس عن الأرض أثناء مروره بينهما، وسيظهر الكسوف بشكل كلي في إندونيسيا على مدى حوالي 4 دقائق، في حين يتوقع أن تصل مدة الكسوف بشكل كامل إلى 5 ساعات.

وسيكون هذا القمر أول “قمر عملاق” في عام 2016، وعلى الرغم من أنه لن يكون مرصودا في قبة السماء، ولكن اجتماعه مع الشمس سوف يجعل تأثيره أعلى من المعدل على المحيطات على الأرض بالإضافة إلى ذلك فإن هذا “القمر العملاق” سوف يعبر مباشرة أمام الشمس، وينتج كسوفا كليا للشمس غير مشاهد بسماء المنطقة العربية.

وكسوف الشمس هو ظاهرة فلكية تحدث عندما تكون الأرض والقمر والشمس على استقامة واحدة تقريبا ويكون القمر في المنتصف أي في وقت ولادة القمر الجديد عندما يكون في طور المحاق مطلع الشهر القمري بحيث يلقي القمر ظله على الأرض وفي هذه الحالة إذا كان المشاهد في مكان ملائم لرؤية الكسوف فسيرى قرص القمر المظلم يعبر قرص الشمس المضيء.

المصدر: وكالات

التعليقات

تعليقات

شاهد أيضاً

[[[[[[[[

برشلونة يلاقي ليغانيس الليلة

رام الله _طلاب برس_ في محاولة منه  للخروج من كابوس خسارته برباعية نظيفة ضد باريس …