أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / الأخبار السياسية / اخبار دولية / 50 قتيلاً في انفجار استهدف صالة أفراح في تركيا.. واردوغان يتهم “داعش”

50 قتيلاً في انفجار استهدف صالة أفراح في تركيا.. واردوغان يتهم “داعش”

رجح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن يكون تنظيم “داعش” منفذ الهجوم الذي وقع مساء السبت في غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وقال أردوغان في بيان: “لا فرق” بين الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، الذي تتهمة أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب منتصف تموز، وتنظيم داعش “المنفذ المرجح لاعتداء غازي عنتاب”. وقتل 50 شخصاً، فيما أصيب 94 آخرون، إثر هجوم يعتقد أنه انتحاري على حفل زفاف في مدينة غازي عنتاب.

وقالت مصادر أمنية إن الهجوم وقع على ما يبدو عندما خرجت مجموعة كبيرة من الناس من حفل زفاف إلى الشوارع للاحتفال. وقال نائب بالبرلمان عن حزب العدالة والتنمية الحاكم على “تويتر”، إنه من المعتقد أن متشددي “داعش” وراء الهجوم، في حين قال نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك لمحطة محلية إن التفجير قام به على ما يبدو انتحاري.

وقال مكتب حاكم غازي عنتاب في بيان: ” ندعو الله أن يتغمد برحمته الذين قتلوا في هذا الهجوم الوحشى وللجرحى الشفاء السريع. وهذا أحدث هجوم في تصعيد لأعمال العنف في الأيام الأخيرة في جنوب شرقي تركيا، الذي تقطنه أغلبية كردية. وشهدت تركيا سلسلة من الهجمات شنها متشددو “داعش” أو مسلحو “حزب العمال الكردستاني”.

التعليقات

تعليقات

شاهد أيضاً

15046441_1874677319428630_642660399_n

من الجدير بالاهتمام: الانتخابات الأمريكية أم إنهاء الانقسام؟

بـقلم : براء أبو ليلى/ طالبة صحافة وإعلام / سنة ثالثة   هل سيغيّر ترامب العالم …