أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / الأخبار السياسية / اخبار محلية / اليمين محرج أمام المجتمع الإسرائيلي

اليمين محرج أمام المجتمع الإسرائيلي

بِــ قلم : بيان اسعيد / طالبــة في جامعة بيرزيت 

15049907_1874680732761622_1328414318_n

بعدما استنفذ الاحتلال كافة خياراته من أجل منع العمليات الفردية التي ينفذها الفلسطينيون، أصبح عاجزا مُحرجاً امام المجتمع الاسرائيلي خصوصاً من ساكني المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية، وهذا ما يفسر اقتحاماته اليومية للقرى الفلسطينية المجاورة، يفتش المنازل بصورة عشوائية بذريعة البحث عن أسلحة دون معلومات استخباراتية مؤكدة عن وجود أسلحة في تلك المنازل.

أفيغدور ليبرمان ذلك اليميني المتطرف الذي يشغل الان منصب وزير الدفاع الإسرائيلي كان قد وعد بأنه سينهي “انتفاضة السكاكين” بشتى الطرق المتاحة، يقف الان عاجزاً أمام مؤيديه الذين علقوا الكثير من الآمال على سياسته “الصارمة”.

“اضرب كف وعدّل طاقية”

سياسة خبيثة اتبعها الاحتلال عبر تسهيلات تمنح لرجال الاعمال والأطباء والعمال الفلسطينيين خلال الفترة الاخيرة كزيادة حصتهم من التصاريح إلى جانب تسهيلات أخرى على حدود القطاع بتوسيع دائرة الأصناف التي تدخل عبر معبر إيرز بعد اكثر من تسع سنوات من منعها.

من جانب آخر وفي ظل تعتيم إعلامي حول احداث المدينة المقدسة يوسّع الاحتلال من إجراءاته التهويدية بحق المدينة ومقدساتها، حيث هدم الاحتلال أجزاء من مقبرة مأمن الله التاريخية خلال الاسبوع الماضي، في حين أخطر ٦ منازل بالهدم في منطقة سلوان والعيسوية وصور باهر وجبل المكبر خلال أسبوع، إلى جانب إجراءاته القمعية الاعتيادية بحق المصلين في المسجد الاقصى وخطته لمنع الاذان في المدينة.

*هذا المقال نشر لإستكمال متطلبات مساق الإنشاء التحليلي ” كتابة المقالات”

التعليقات

تعليقات

شاهد أيضاً

IMG_20170222_085929

الإحتلال يعيد اعتقال الأسير محمد زيدان بعد لحظات من الإفراج

قوات الاحتلال تعيد اعتقال الأسير محمد زيدان من العيساوية في القدس المحتلة بعد دقائق من …